ردود فعل إيجابية في أسبانيا وإنجلترا على قرعة تصفيات يورو 2012

اذهب الى الأسفل

ردود فعل إيجابية في أسبانيا وإنجلترا على قرعة تصفيات يورو 2012

مُساهمة من طرف المدير في الأحد فبراير 07, 2010 7:01 pm

أبدت وسائل الإعلام الأسبانية وكذلك المدير الفني للمنتخب الإنجليزي سعادة بما أسفرت عنه قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ، والتي أجريت اليوم الأحد في العاصمة البولندية وارسو.

وأوقعت القرعة المنتخب الأسباني ، الذي توج بلقب يورو 2008 بفوزه على المنتخب الألماني في نهائي البطولة بالعاصمة النمساوية فيينا ، على رأس المجموعة التاسعة التي تضم معه منتخبات التشيك واسكتلندا وليتوانيا وليختنشتاين.

وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" بالعاصمة الأسبانية مدريد أنها "قرعة جيدة" لأننا "في واحدة من المجموعات التي تضم خمسة منتخبات.. وهو ما يعني تقليص عدد مبارياتنا بعدد مباراتين.

وأضافت الإذاعة أن "ليس هناك منتخب في المجموعة سيشكل مشكلات كبيرة للمنتخب الأسباني.

وحذر المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي مشجعي فريقه من الاستهانة بمسيرة الفريق في التصفيات مشيرا إلى أن مشوار الفريق في التصفيات لن يكون سهلا على الإطلاق.

وفى الوقت نفسه اعترف كابيللو بأن القرعة كان من الممكن أن تصبح أكثر صعوبة لفريقه.

وأوقعت القرعة المنتخب الإنجليزي على رأس المجموعة السابعة التي ضمت معه منتخبات سويسرا وبلغاريا وويلز ومونتنجرو (الجبل الأسود).

وقال كابيللو "أثق في فريقي. وأثق في أننا سنقدم مستوى رائعا في التصفيات المؤهلة ليورو 2012 ".

واعترف كابيللو بأن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات ألمانيا وتركيا والنمسا وبلجيكا وكازاخستان وأذربيجان أقوى من مجموعة إنجلترا.

وقال كابيللو "أسوأ مجموعة هي المجموعة الأولى. ونحن نلعب في المجموعة السابعة.. إنها مجموعة قوية لأن جميع المباريات ستكون قوية بالفعل.. أفضل المجموعات الصغيرة التي تضم خمسة فرق لأننا نخوض عددا أقل من المباريات. ولكن المجموعة صعبة للغاية".

وتستضيف بولندا وأوكرانيا نهائيات البطولة بالتنظيم المشترك في منتصف عام 2012 .

وضمت المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا وتركيا والنمسا وبلجيكا وكازاخستان وأذربيجان بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات روسيا وسلوفاكيا وأيرلندا ومقدونيا وأرمينيا وأندورا.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيطاليا وصربيا وأيرلندا الشمالية وسلوفينيا واستونيا وجزر فارو بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات فرنسا ورومانيا والبوسنة وبيلاروس وألبانيا ولوكسمبورج.

وفي المجموعة الخامسة ، جاءت منتخبات هولندا والسويد وفنلندا والمجر ومولدوفا وسان مارينو بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات كرواتيا واليونان وإسرائيل ولاتفيا وجورجيا ومالطا.

أما المجموعة السابعة فضمت منتخبات إنجلترا سويسرا وبلغاريا وويلز ومونتنجرو (الجبل الأسود) بينما ضمت المجموعة الثامنة منتخبات البرتغال والدنمارك والنرويج وقبرص وأيسلندا.

وتشهد المجموعة الأولى مواجهة بين ثلاثة مدربين ألمان هم يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني وبيرتي فوجتس المدير الفني السابق للمنتخب الألماني والحالي لمنتخب أذربيجان وبيرند ستروك المدير الفني الحالي لمنتخب كازاخستان.

وأوضح لوف أن فريقه والمنتخب التركي هما الأكثر ترشيحا من هذه المجموعة. وقال "سنتأهل للنهائيات ، أعتقد أننا نتوقع ذلك".

وقال لوف ، الذي تأجلت قبل أيام مفاوضاته مع الاتحاد الألماني للعبة بشأن تمديد عقده مع الفريق ، إنه لن يناقش القضية مجددا لحين الانتهاء من كأس العالم.

وأضاف "نركز تماما الآن في كأس العالم فهي هدفنا الوحيد حاليا وهي الشيء الوحيد الذي يهمنا الآن. نحتاج للاستعداد لكأس العالم".

وأوقعت القرعة المنتخب الأرميني في البداية ضمن فرق المجموعة الأولى ولكنه نقل للمجموعة الثانية نظرا لأن أرمينيا مازالت رسميا فى حالة حرب مع أذربيجان حيث ستواجه الآن روسيا و سلوفاكيا وأيرلندا و مقدونيا واندورا .

ويواجه المنتخب الإيطالي حامل لقب بطولة كأس العالم 2006 مهمة صعبة في التصفيات الأوروبية حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة الصعبة مع منتخبات سويسرا وبلغاريا وويلز ومونتنجرو وجزر فارو.

وضمت كل من المجموعات الست الأولى ستة منتخبات بينما ضمت كل من المجموعات الثلاث الأخيرة خمسة منتخبات فقط.

ويتأهل الفائز بصدارة كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة ويرافقهم أفضل منتخب من بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع على أن تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني في نهاية التصفيات دورا فاصلا لتتأهل منها أربعة منتخبات ويصبح إجمالي عدد المنتخبات المتأهلة عبر التصفيات 14 منتخبا بينما يشارك منتخبا بولندا وأوكرانيا صاحبا الأرض في النهائيات دون خوض التصفيات.

وتقام الجولة الأولى من التصفيات في يومي الثالث والرابع من أيلول/سبتمبر المقبل بينما تقام الجولة الثانية في السابع من الشهر نفسه.

وتقام الجولة الثالثة من التصفيات في يومي الثامن والتاسع من تشرين أول/أكتوبر وتتبعها الجولة الرابعة في 12 من الشهر نفسه بينما تقام باقي الجولات في عام 2011 .

وستكون الجولة الخامسة في يومي 25 و26 آذار/مارس 2011 ثم الجولة السادسة في 29 من الشهر نفسه والجولة السابعة في الثالث والرابع من حزيران/يونيو والجولة الثامنة في السابع من الشهر نفسه.

كما تقام الجولة التاسعة في الثاني والثالث من أيلول/سبتمبر 2011 والجولة العاشرة في السادس من الشهر نفسه ثم الجولة الحادية عشر في السابع والثامن من تشرين أول/أكتوبر ثم الجولة الثانية عشر الأخيرة من التصفيات في 11 من الشهر نفسه.

وحدد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) يومي 11 و12 تشرين ثان/نوفمبر 2011 لمباريات الذهاب في الملحق الفاصل بينما تقام مباريات الإياب في 15 من الشهر نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن يورو 2012 هي آخر بطولة لكأس الأمم الأوروبية تقام نهائياتها بمشاركة 16 منتخبا فحسب حيث سيرتفع عدد الفرق المشاركة في النهائيات إلى 24 منتخبا بداية من بطولة عام 2016 التي يتحدد البلد المضيف لها في أيار/مايو المقبل.

avatar
المدير
Admin

عدد المساهمات : 752
نقاط : 1013
النقاط الذهبية : 52
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algerie2009.1fr1.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ردود فعل إيجابية في أسبانيا وإنجلترا على قرعة تصفيات يورو 2012

مُساهمة من طرف الفنك الاخضر في الإثنين فبراير 08, 2010 9:17 pm

شكرا لك على الخبر
avatar
الفنك الاخضر
مشرف المنتديات الرياضية
مشرف المنتديات الرياضية

عدد المساهمات : 164
نقاط : 59
النقاط الذهبية : 2
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى