|| الموسوعة الذهبية ||1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

|| الموسوعة الذهبية ||1

مُساهمة من طرف الفنك الاخضر في الجمعة سبتمبر 10, 2010 1:02 am

.:[> الـبـدايـة وكـووورة إيـطـالـيـة <]:.

اخوتــي اخـواتـي رواد وزوار كـووورة إيـطـالـيـة .. احـيـيـكـم بـتـحـيـة الإسـلام الـسـلام علـيكم ورحمة الله وبركاتة اما بعد :-

مـن هـنـا إبـتـدأت الـحـكـايـة .. وبـدأت اول فـصـولـهـا الـجـمـيـلـة .. مـن هـنـا تـعـلـقـت بـحـب كـرة الـقدم .. تـعـلـقـت بـنـجـومـهـا وعـشـق اسـالـيـبـهـا .. صـحـافـتـهـا الـمـجـنـونـة هـي سـر نـجـاحـهـا .. واكـذب ان قلت بأن جمـهـورهـا فـقـط هـو سبـب جنوني بـهـا .. إنهـا إيـطـالـيـا جـنـة كـرة القـدم وفـيـهـا تـرعـرع ابـرز قـادة الـكـرة الـعـالـمـيـة واعـظـمـهـم .. مـن هـنـا بـدأت حـكايـة عـشـقـي للـكـرة الإيـطـالـيـة .. وانـا طـفـل صـغـيـر اسـمـع عـن اسـاطـيـر الـدوري الإيـطـالـي لأنـني لـم اعـرفـهـم الا فـي الصـور والـمـجـلات .. ولـكـن عـاصـرت نـجـومـهـم الـحـالـيـيـن اللـذيـن رسـمـوا فـي صـورتـي مـاكـان يـفـعـلـه الـسـابـقـون .. وإبـتـدأت الـحـكـاية الأوروبـيـة الـمـمـزوجـة بـطـعـم الـبـيـتـزا الإيـطـالـيـة .. ومااحـلاه من طـعـم ياكـالتـشـيـو ..

أهديكم اخوتي رواد كووورة إيطالية هذه القصة التاريخية التي ارويها لكم بعد جهد كبير بدأتة منذ زمن طويل .. حتى قبل دخولي الى هذا المنتدى حيث بدأت كتابتة في 2003 ولكنني تكاسلت عن كتابتة والآن انا اكمل ماقمت به ليكون الموضوع حصريا لكووورة إيطالية .

.:[> حــكايـة عـشـق دامـت أكثر من قـرن <]:.

الـكالـشـيـو .. الـدوري الأعـظـم .. الـدوري الأقـوى .. دوري الأسـاطـيـر ومـنجمٌ للـنـجـوم .. أخـرج مـن " مـدرسـتـة " عـمـالـقـة لـن ولـم تـنـساهـا كـرة الـقـدم .. دوري الـمتـعـة .. دوري الـقـوة .. دوري الإثـارة .. كـان ومازال يُـنـتـج أو يُـصـدر الـنـجـوم وقـد أخـطـأت بـهـذه الـكـلمة لـقـد كـنـت أقـصـد الأسـاطـير .. دعـونـي أعـود مـعـكـم إلـى الـوراء إلـى ذاكـرة الـدوري الاجـمل الأمتع الأقوى .. فـدوري لـعـب لـه أعـظم أسـطـورة بـتـاريـخ كـرة الـقـدم إلا وهـو ديـيـجـو أرمـانـدو مارادونـا ، الـذي حـقـق الـمـسـتحيل مـع نـادي نـابـولي وصنع له تاريخ عـبـرة لـمـن لايـعـتـبـر .. بينـمـا إلـى جـانـب الأسـطورة الـهـولـنـدية وماكينة الأهـداف الـهـولـنـديـة مـاركـو فـان بـاسـتـن ، صـاحـب الانـجازات الـقيـاسـيـة التـي لاتـعـد ولا تـحـصـى ، لـيـسـطـر إسـمـه كـأحـد أسـاطـيـر هـذا الـدوري . والـذيـن تـم ذكـرهـم هـم أمـثلة ولـيـس للـحـصـر فالأسـماء لاتـعـد ولا تحـصى ، فـالـقـائـمـة تـطـول وتـطـول وأسـاطـير كـثـيـرة صـنـعـت المجد والتاريخ لانـديـتها وقـدمـت الـكثـير لـلدوري الإيـطـالي ، ومـازالـت تـلـك الأسـماء تـتـردد الـى يـومـنـا هـذا . إلى جـانـب قـوة الـمـنـافـسـة الـتـي جـعـلـت مـن الـدوري الإيـطـالـي يـصـنـف كـأفـضـل دوري بـالـعـالـم ، بـلا شـك فـهـو دوري بـمـثابـة " مـدرسـة كـرويـة " يُـحـتـذى بـهـا .





.:[> عـام الـتـأسـيـس ( 1898) <]:.



البعض يتسائل مامعنى كلمة كالشيو او ما المقصود منها ومعناه في السطور القادمة ستتعرفون عليه ..

الـكـالشيو إسم يطلق على دوري كرة القدم في إيطاليا ومعناه " كرة القدم " وقد بدأت كرة القدم في إنتشار واسع في إيطاليا قبل هذا العام .. وقد كانت كرة القدم في كل مكان في إيطاليا وهذا يدل على مدى حب الشعب الإيطالي لكرة القدم وعشقة لهذة الرياضة مع انها لم تكن الاولى في ذلك الوقت .. البداية كانت مع إجتماع أول مسؤولي الإتحاد الإيطالي عن إقامة اول دوري لكرة القدم في إيطاليا وفعلا أقيمت أول دورة للكالشيو عام 1898ولقد كان هناك عدد قليل من الفرق في ذلك الوقت وكان لممثل منطقة الشمال حينها " جينوى " شأن كبير حيث حصل على بطولة الدوري لأول مرة في نفس العام وبعدها بعام واحد فقط تمكن حامل اللقب الاول في تاريخ الكالشيو نادي جينوى من تحقيق اللقب مرة اخرى عام 1899 .. وإستمر إحتكار جنوى للكالشيو عندما حقق لقب بطل الدوري للمرة الثالثة على التوالي في عام 1900 .. ولكن اوقف نادي ميلانو مسيرة جنوى في تحقيق البطولات عندما حقق اللقب عام 1901 وكان اول لقب لنادي غير نادي جينوى " العريق " .. وعاد جينوى ليحصد لقب الإسكديتو مرة أخرى وهذه المرة لثلاث مرات على التوالي أعوام 1902 و 03 و 04 .



.:[> نـهـايـة عـصـر الإحـتـكـار <]:.



بعد إحتكار طويل للكالشيو ولست مرات حاولت الفرق التصدي لهذا الفريق القوي والعنيد حينها وكان هناك فرق مغمورة تسعى للقب مثل اليوفنتوس و كاسل و بروفيرسيلي .. وقد كانت المنافسة على اللقب بين ميلان وجينوى دائما ولكن هذا لم يستمر طويلا حيث جاء فريق اليوفنتوس من بعيد وعيناه على الكأس الغالية وفعلا تحقق مرادة في عام 1905 الذي حرم جينوى من الكاس الذهبية من اللقب اللذي إستطاع إحتكارة لفترة 6 اعوام .. وبعدها ولمرتين على التوالي إستطاع ميلان أخذ الدوري عامي 1906 و 1907 الأمر اللذي جعل جينوى يبتعد تدريجيا عن المنافسة في الكالشيو حيث كان المنافسان هما اليوفنتوس والميلان .. وبعدها إزدادت حلاوة الكالشيو بعد ان إزدادت المنافسة بين الفرق الإيطالية حيث خرج نادي إسمة بروفيرسيلي يعلن التحدي أيضا حيث إستطاع أن ينال الكالشيو لمرتين على التوالي عامي 1908 و 1909 الأمر اللذي جعل الفرق الأخرى تتطلع الى البطولات مثل غيرها من الفرق .. وعلى هذا الطريق مشى نادي الإنتر حيث إستطاع ان يفوز باللقب ولأول مرة وكان ذلك عام 1909 - 10 .. وعاد نادي بروفيرسيلي من جديد لينال اللقب لثلاث مرات أعوام 1910 - 1911

و 1911 - 1912 و 1912 - 1913 .. نادي جديد يحرز الدوري الإيطالي نعم هذه هي المتعة الإيطالي وهذا النادي هو نادي كاسيل اللذي حصل على اللقب بكل إقتدار وكان ذلك عام 1913 - 1914 .. عودة بطل سابق نعم لقد عاد جينوى الفريق الأكثر حصولا على الكالشيو في ذلك الوقت ليحصل على اللقب للمرة السابعة عام 1914 - 1915 .



.:[> الـسـيـاسـة تـمـنع الـكـالـشيو من الإستـمرار <]:.



لقد توقف الكالشيو .. وحُرم عشاق الكالشيو من الإبداع .. حُرم من الأهداف نعم لقد حرم من كل شيء جميل في كرة القدم .. وكان هذا التوقف بسبب الحرب العالمية الأولى والتي استمرت لمدة ثلاثة اعوام متتالية وعندما إنتهت بدأ الكالشيو من جديد الى التألق .. ولقد إستغلت بعض الفرق الموقف وبدأت بالتدرب إستعدادا لإنطلاقة الدوري الأروع وفعلا إستطاع الإنتر وللمرة الثانية في تاريخة بالفوز بالكالشيو وكان ذلك الفوز عام 1919 - 1920 وكانت المرة الأولى عام 1909 - 1910 .. وبعد فوز الإنتر بالدوري شعر نادي بروفيرسيلي بأنة يستطيع ان يعاود نفس الإنجاز السابق بالفوز بالدوري لخمسة مرات من قبل وفعلا فقد فاز لمرتين متتاليتين وليكون هذا اللقب هو اللقب السابع للفريق العريق واللذي أصبح متساويا مع جينوى في عدد البطولات ( 7 لكل فريق ) .. بعدها عاد النادي الرائع نادي الشمال نادي جينوى ليحلق في سماء الإبداع عندما فاز بالكالشيو لمرتين متتاليتين ولكن للأسف كانت هذه البطولتين هما الأخيرتين لجينوى في الكالشيو ليحرم الجميع من الإبداع الرائع وليصبح لدى جينوى تسعة بطولات وليستمر في عراقة الكالشيو .. 1925 عامٌ توج فيه ولأول مرة نادي بولونيا كبطل للدوري الإيطالي بعد أداء رائع ومميز .. اليوفنتوس عاد من جديد ليحصل على الكالشيو للمرة الثانية في تاريخة بعد إنقطاع كبير عن البطولات وكان ذلك في عام 1925 - 1926 .. 1926 - 1927

حصل على البطولة تورينو ولكنها سحبت منها .. في عام 1927 - 1928 يعود تورينو وليثبت للجيمع انه الأفضل في ذلك الوقت ليفوز بالدوري .. وللمرة الثانية في تاريخة يعود بولونيا للكالشيو بقوة ويفوز بالدوري عام 1928 - 1929 .





.:[ > سـبـاق الإسـكـديـتـو< ]:.



سباق سريع سباق بين عمالقة الأندية العالمية .. بالعامية ( تلحق والا ماتلحق ) .. أنه سباق الإسكديتو فرقٌ تتنافس للحصول على اللقب الغالي اللقب اللذي يحلم به أي فريق إيطالي .. سأكتب عن هذا السباق بشكل تصاعدي من عام 1929 الى عام 2007.

>> 1929 الى 1949<<



.Neutral(> 1929 - 1930 <)|:.



البطل :- إنترميلان



قوة إثارة مهارة .. هذا هو كان عنوان الكالشيو عام 29 - 30 لقد وقف الجميع للتصفيق للنيزازوري الكبير عندما أخذ الإسكديتو من الفارس الأسود والعملاق جينوى في ذلك الوقت .. فعلا لكل زمان رجال ولكل أسطورة زمان .. نعم فلقد إستطاع الإنتر ان يفوز على جينوى في آخر مباراة من الدوري بعدما كان الفارق نقطة لجينوى .. ويفوز الإنتر بقيداة مهاجمة الراااائع ( كونتي - 24 ) الذي كان الأفضل في الإنتر في ذلك الوقت ويعتبر كونتي هو اللذي كان المهاجم الأول في إيطاليا حينها .

تشكيلة الأبطال :-



ديغارني , سمارزي , جيانفاردوني , أليماندي , بولزوني , كوبو , كايللو , ريفولتا , فاييني , كاستيلازي , جوسبيريني , فيسينتي , سيراتوني , مييازا , بلاسيفيتش , كـونـتـي , بلاستريني , بوفورو , ريزي , بيدرازيني , بياتروبينو , كولومبو .



.Neutral(> 1930 - 1931 <)|:.



البطل :- اليوفنتوس



اليوفنتوس وطموحات تتعدى الخيال .. نعم لقد كان اليوفنتوس في ذلك الوقت بقيادة المدرب كارلو كارسانو المدرب اللذي ظهر بتوليفة مميزة من اللاعبين الشبان ولاعبين الخبرة في الفريق .. فقد حاول ان يندمج النتيجة والمتعة .. وفعلا ظهر اليوفنتوس في ذلك الوقت في أحسن وجه وأحرز الدوري بعد منافسة حامية بينه وبين نادي العاصمة روما بفارق أربع نقاط فقط .



تشكيلة الأبطال :-



كومبي , بودويرا , روسيتتا , كالياريس , فيرارو , بارالي , فيراليان , راير , فولونو , موسكا , كاستيليوكي , بايتو , مينيراتي , كيساريني , فيتـشـينا , فـيـراري , اورسـي , فـيـدوك , بولاينو , كروتي .



.Neutral(> 1931 - 1932<)|:.



البطل :- اليوفنتوس



يواصل البطل قدمة .. نعم فقد صال وجال في هذا الموسم موسم 31 - 32 .. اليوفنتوس بنفس الروح يدخل الموسم الجديد بقوة .. وبنفس المدرب .. ونفس فارق النقاط عن الوصيف أربعة نقاط ولكن هذه المرة كان الوصيف بولونيا الراائع .. وكان في المركز الثالث نادي العاصمة الإيطالية روما اللذي إبتعد بفارق أربعة عشر نقطة عن المتصدر السيدة العجوز .



تشكيلة الأبطال :-



كومبي , بودويرا , روسيتتا , كالياريس , فيرارو , بارالي , فيراليان , راير , فولونو , موسكا , كاستيليوكي , بايتو , مينيراتي , كيساريني , فيتـشـينا , فـيـراري , اورسـي , فـيـدوك , بولاينو , كروتي , فارالياني , كاستيلاكي .



.Neutral(> 1932 - 1933<)|:.



البطل :- اليوفنتوس



دخل بقوة .. إنتصر في خمسة وعشرين لقاءً .. تعادل في خمس .. سجل ثلاثة وثمانين هدفا .. دخل في مرماه 23 فقط ! .. كل هذا وأكثر فعله نادي السيدة العجوز ليحصل على الكالشيو وللمرة الثالثة على التوالي بقيادة نفس المدرب كارلو كارسانو .. هذه المرة تصدر بفارق كبير عن الوصيف الإنتر حيث بلغ الفارق الى ثمانية نقاط .. وعن الثالث عشرة نقاط وهذا اللذي جعل أغلب الصحفيين يشيدون بآداء السيدة العجوز اللذي اصبح قريب من تحقيق رقم قياسي في الكالشيو الإيطالي .



تشكيلة الأبطال :-



كومبي , بودويرا , روسيتتا , كالياريس , فيرارو , بارالي , فيراليان , راير , فولونو , كاستيليوكي , بايتو , مينيراتي , كيساريني , فيتـشـينا , فـيـراري , اورسـي , كروتي , فارالياني , كاستيلاكي , إيمبارتي , جينتا , سانتياجستينو , بوريللي , مونتي .



.Neutral(> 1933 - 1934 <)|:.



البطل :- اليوفنتوس



اليوفي يُذهل الجميع وللمرة الرابعة يحقق كأس الدوري وبجدارة ولكن وكالعادةا لفارق بسيط وهذا يدل على قوة وإثارة دوري الأساطير الدوري الإيطالي .. فلقد كان الفارق بين الناديان اليوفي والإنتر أربع نقاط فقط وتركوا المركز الثالث لنابولي الجديد والرابع ريجينا والخامس روما .. ولقد إحتل اليوفي المركز الأول بثلاثة وعشرين إنتصار .. وأربعة هزائم فقط .. واما عن الوصيف فقد فاز في عشرون مباراة وخسر في خمسة .. ولقد سجل اليوفي ثمانية وثمانين هدفا وكان الفارق كبير بينه وبين الإنتر اللذي سجل في الموسم ستة وستين هدفا .



تشكيلة الأبطال :-



كومبي , بودويرا , روسيتتا , كالياريس , فيرارو , بارالي , فيراليان , فولونو , كاستيليوكي , بايتو , كيساريني , فيتـشـينا , فـيـراري , اورسـي , فارالياني , كاستيلاكي , سانتياجستينو , بوريللي , مونتي , بيرتيلوني , ميهاليك .



.Neutral(> 1934 - 1935 <)|:.



البطل :- اليوفنتوس



للمرة الخامسة على التوالي ولأول مرة على الكالشيو الإيطالي تحدث في تاريخة .. نعم فلقد فعلها نجوم اليوفنتوس الأبطال .. حقووا الكالشيو للمرة السابعة في تاريخ النادي والخامسة على التوالي .. أي إنجاز هذا ! .. ولكن هل سيحقق اليوفنتوس الحلم ويصبح الفريق الأكثر إحرازا للألقاب .. سنعرف قريبا مسيرة اليوفنتوس المليئة بالألقاب والبطولات وآه على الكالشيو إذا قدم لنا المتعة والإثارة .. ولقد كانت هذه البطولة هي الأصعب لليوفي حيث فاز بالبطولة في آخر مباراة عندما خسر الإنتر وفاز اليوفي وبذلك يتوج بفارق نقطتين فقط عن النيزازوري اللذي كان يصارع بقوة للقب آخر .



تشكيلة الأبطال :-



كومبي , بودويرا , روسيتتا , كالياريس , فيرارو , بارالي , فيراليان , فولونو , كاستيليوكي , بايتو , كيساريني , فيتـشـينا , فـيـراري , اورسـي , فارالياني , كاستيلاكي , سانتياجستينو , بوريللي , مونتي , بيرتيلوني , فولان , ديان , ريميلا .



.Neutral(> 1935 - 1936 <)|:.



البطل :- بولونيا



عام النحس وعام القهر لكل مشجع يوفاوي .. وبصراحة كان عام 36 اكثر عام كانت فيه المتعة في تاريخ الكالشيو كيث إبداع ومنافسة شرسة جدا !! .. ولقد كان بطل هذا الموسم هو نادي بولونيا اللذي حقق الدوري بفارق نقطة ! عن الوصيف نادي روما اللذي كان مقدم أداء ولا اجمل ولكن في اللحظات الأخيرة الدوري بولوني .. والأمر اللذي اندهش الجميع منه هو تراجع اليوفي للخامس ولكن الفرق بينة وبين المتصر خمسة نقاط فقط ! .



تشكيلة الأبطال :-



جياني , فايروني , مونتيسانتو , آدنريلو , كورسي , دوناتي , ماييني , سانسوني , فابيللو , ريجيزوني , اوتاني , فيولي , جوسبيري , تشايفو .



.Neutral(> 1936 - 1937 <)|:.



البطل :- بولونيا



بولونيا بقيادة مدربة فيازي يُحرز الإسكديتو للمرة الثانية على التوالي بعد منافسة بينه وبين ميلان في بداية الموسم ولكن بعد خسارة الميلان امام روما في البداية جعل الميلانية يبتعدون عن المراكز الثلاث الأولى .. اما عن المركز الثالث فهو تورينو وبفارق نقطة عن الوصيف لاتسيو .. لاتسيو ولأول مرة في تاريخة يصل لهذا المركز اللذي كان بمثابة إنجاز للنادي العاصمي .. ولقد كان سلاح بولونيا المتصدر بفرق ثلاث نقاط عن لاتسيو هو التعادلات في المباريات الأخيرة .. حيث تعادل في ثلاث ولاتسيو خسر في ثلاث .. ولو فاز لاتسيو في مباراة لكن اللقب له .. ولكن الحظ كان لبولونيا اللذي حصل على الدوري وللمرة الثالثة في تاريخة .



تشكيلة الأبطال :-



كيريسولي , فايروني , مونتيسانتو , آدنريلو , كورسي , دوناتي , ماييني , فابيللو , ريجيزوني , اوتاني , فيولي , جوسبيري , تشايفو , بايتتو , بافاتي .



.Neutral(> 1937 - 1938 <)|:.



البطل :- إنترميلان





عودة النيزازوري لمنصات التتويج من جديد وهذه المرة بعد منافسة قوية بينة وبين اليوفنتوس اللذي كان الفارق بينهما ثلاث نقاط فقط .. وكانت هذه المرة هي المرة الثالثة التي يفوز فيها الإنتر بالدوري ويتساوي مع غريمة التقليدي إي اسي ميلان الذي كان منافسا للإنتر ايضا في هذا الموسم ولكنة حل في المركز الثالث خلف اليوفنتوس بنقطة واحدة .. ولقد كان مجموع الأهداف لنادي الإنتر قليل جدا على عكس السنوات الماضية حيث بلغ سبعة وخمسين هدفا فقط !!.



تشكيلة الأبطال :-



بارتشيتتي , بيونكوري , سيتتي , بالليريو , جانتشوتيري , ليكوتيللي , اولمي , آنتونا , سالا , فروسي , فيرارا , مياازا , كامباتيللي , فيراري , فيراريس , سولي , بيسيجاتو .



.Neutral(> 1938 - 1939 <)|:.



البطل :- بولونيا





بولونيا يُحلق وحيدا في السرب .. بعد منافسة بسيطة من تورينو .. وإبتعاد اليوفنتوس الى الثامن والميلان الى التاسع ولاتسيو الى العاشر !! .. وروما سادسا والإنتر ثالثا .. كل هذه العوامل كانت في مصلحة بولونيا ليحقق لقبة الجديد .. سجل خمسة وثلاثون هدفا فقط ! .. تعادل في عشر وفاز في ستة عشر مباراة .. كان موسم بطيء وضعيف نسبيا حيث إستراحة الكبار وإبداع الصغار في الكالشيو .



تشكيلة الأبطال :-



كيريسولي , فايروني , مونتيسانتو , آدنريلو , كورسي , دوناتي , ماييني , فابيللو , ريجيزوني , اوتاني , فيولي , بافاتي , أندابولو , مارتشيزي , تاجنيللي .



.Neutral(> 1939 - 1940 <)|:.



البطل :- إنتر ميلان





النيزازوري يعود وللمرة الخامسة ليحصل على لقب الإسكديتو الغالي .. ولم يدم الفراق عنه طويلا حيث عامين فقط بينه وبين الإسكديتو .. وفعلا إستطاع من تحقيقة وبمدرب رائع إنه توني كارنيللي اللذي قاد فريقة ليفوز بالإسكديتو للمرة الخامسة في تاريخة .. ولقد كان في هذ العام منافسة شرسة بين المتصدر والوصيف حيث بولونيا والإنتر ( المسيطران على الكالشيو في ذلك الوقت ) وكان الفارق اللذي يفصل بينهما ثلاث نقاط فقط ! .. وكان في نفس العام الروسونيري الخصم التقليدي للإنتر قد عانا أيضا في هذا الموسم حيث حل ثامنا في القائما وروما سابعا !! ولاتسيو سادسا ! .



تشكيلة الأبطال :-



بارتشيتي , كايمو , بولي , بيانكوري , سيتتي , باليراو , ليكوتاللي , اولمي , كاماتيللي , بوزو , باتتايا , فروسي , ديماريا , جيورناري , كاندياني , فيراريس , فيراري , بارسينتي , ريبوزي , روفيلا , كاراتشيلو .



.Neutral(> 1940 - 1941 <)|:.



البطل :- بولونيا



يواصل الإبداع .. عملاق إيطالي جديد " بولونيا " اللذي بكل صراحة كان اكبر المنافسين للإنتر في السنوات اللي حصل على الدوري فقد كانت هناك مناوبات بينه وبين الإنتر في الحصول على الدوري الإيطالي .. وأيضا في هذه المرة بولونيا يتصدر وكان وصيفة النيزازوري الرائع وبفارق أربع نقاط حيث تصدر بولونيا الدوري وبحوزتة تسع وثلاثون نقطة بينما الإنتر خمسة وثلاثون نقطة .. وحصل على المركز الثالث ميلان ثم الفيولا ولقد إستمر تدهور مستوى اليوفنتوس حيث حل في المركز الخامس وللمرة السادسة على التوالي ! .



تشكيلة الأبطال :-



فيراري , فانزي , مونتيسانتو , آدنريلو , كورسي , دوناتي , ماييني , فابيللو , ريجيزوني , اوتاني , فيولي , بافاتي , أندابولو , مارتشيزي .



.Neutral( 1941 - 1942 )|:.



البطل :- رومـا



حققها .. فعلها .. نعم أبدع وأمتع وأسر جميع عشاق الكرة المستديرة بإبداعة إنه نادي العاصمة الإيطالية " الجيلاروسو " روما .. لقد كان مستوى روما متذبذب بين الموسم والآخر فمرة يكون الوصيف وبآداء رائع .. ومرة يكون في مراكز متأخرة يصارع على الهروب من الهبوط .. ولكن إبتسم الحظ للنادي العاصمي أخيرا عندما فاز بالإسكديتو للمرة الأولى في تاريخة ومع منافسة شرسة من وصيفة تورينو بفارق ثلاث نقاط فقط ! .. ولقد كان في هذا الموسم مفاجأة أخرى حيث إحتلال أبناء ميلانو المركزين الحادي عشر والثاني عشر شيء غريب جدا ! .



تشكيلة الأبطال :-



ماسيتي , ريسوتي , بريونيلا , أندريولي , آكيربي , نوبلي , دوناتي , مورانيسي , بونومو , جاكوبيني , كرايزيلو , كامباليني , أمادي , بانتو , بورسيتي , دي باسكوالي , دي جيرسي .



.Neutral( 1942 - 1943 )|:.



البطل :- تورينو



تورينو يحقق الكالشيو وللمرة الثانية في تاريخة بعدما حققها في عام 1927 - 28 وحققها أيضا في عام 29 ولكنها سحبت منها .. والى هنا يعود تورينو الى الإبداع من جديد دم أداءً رائعا جدا إستحق بهذا الأداء الفوز بالإسكديتو .. الفارق كان نقطة واحدة عن الوصيف ليفورونو واليوفنتوس مبتعد بالمركز الثالث بسبعة وثلاثين نقطة فقط ! .. بينما سقوط ناديا العاصمة لاتسيو وروما وتراجعهما الى المركزين الحادي عشر والعااشر الأمر اللذي جعل الجميع يتعجب كيف لنادي روما ان يتراجع الى المركز العاشر بعد موسم واحد من حصولة على الإسكديتو ؟! .



تشكيلة الأبطال :-



بودويرا , كافالي , باسكيتاني , فيراريني , كاسانو , كريزار , إيلينا , بالدي , جاليا , مينتي , لويكي , ديبيتتو , مازولا , فيراريس , اوسولا .



.:[> التوقف بسبب الحرب العالمية الثانية <]:.



لقد توقف الدوري الأمتع والدوري الأجمل عن الإبداع وحُرم عشاق كرة القدم من الكالشيو بسبب الحرب العالمية التي شاركت فيها إيطاليا أعوام ( 43 - 44 ) و ( 44 - 45 ) .. وبعد التوقف البسيط عادت الكرة الإيطالية من جديد وبثوبها المتجدد في الكالشيو وكان ذلك عام 45 - 46 عندما لُعب لكالشيو على شكل تصفية لأن الأندية كانت قليلة جدا حيث كانت إحدى عشر فريق فقط في ذلك الوقت وقسم الي قسمين القسم الأول تصدرة تورينو والقسم الآخر نابولي وبعدها أستكمل الدوري على شكل نهائيات وفاز به تورينو أخيرا وكانت طريقة جديدة في الكالشيو ليتوج بطلا للدوري في ذلك الوقت .. وبعدها إحتكر تورينو الدوري لثلاث مرات متتالية وبشكل خيالي وحصد خلال هذه الموسم لقبة لخمس مرات وليصبع عميد الأندية الإيطالية في ذلك الوقت .





ولمتعة الكالتشيو بقية .. انزل للأسفل لترى التكملة ..
avatar
الفنك الاخضر
مشرف المنتديات الرياضية
مشرف المنتديات الرياضية

عدد المساهمات : 164
نقاط : 59
النقاط الذهبية : 2
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى